عيد الكويت أمس.. «عيدين»

20121028-030944.jpg
الكويتيون يشتكون ضيق المساحات في منى وعرفات وطول المسافات

كتب مسعود العنزي ونافل الحميدان وحامد السيد ومحمد الهاجري ونايف كريم:
العيد يوم أمس كان عيدين، فالزيارات وتبادل التهاني كانا وسط أمطار لطيفة خفيفة هادئة هطلت على مناطق عدة في البلاد، وكانت بشارة خير لأهل الكويت بعد أزمات سياسية عاصفة، معلنة عن موسم ممطر يحول أرض الصحراء من اللون الأصفر الى الأخضر خلال فترة التخييم التي تبدأ مع مطلع الشهر المقبل، كما سيكون هناك فرصة كبيرة لظهور الفقع الذي انقطع أعواما عن أرض الكويت.
وفيما عزا الباحث الفلكي د.صالح العجيري الأمطار التي شهدتها البلاد أمس الى سحابة عابرة، متوقعا ان يتحسن الطقس ويستقر اعتبارا من صباح اليوم حتى 26 نوفمبر المقبل موعد ارتداء الدشاديش الشتوية، قال الفلكي خالد الجميعان ان أمطار الأمس تأتي ضمن أمطار فترة الوسم التي بدأت منتصف أكتوبر الجاري وتستمر حتى الرابع من شهر ديسمبر المقبل ومدتها 52 يوما، مشيرا الى ان هذه الأمطار تفيد التربة وتساهم في زيادة فرصة ظهور الفقع.
وفي أمر آخر يحمل أيضا بشارة لأهل الكويت، فان طلائع الحجاج المستعجلين سيصلون الى مطار الكويت الدولي اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء اليوم حتى يوم غد في 29 رحلة على طيران «الكويتية والسعودية والجزيرة وناس» تقل 9767 حاجا. وقال وزير المواصلات سالم الأذينة لـ«الوطن» الذي تفقد بعثة الحج الكويتية ومحطة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية برفقة وزير النفط ووزير الأوقاف هاني حسين في جدة صباح أمس، مطمئنا ان جميع الحجاج الكويتيين بخير وسلامة، قال انه تم تخصيص «كونتر» في بعثة الحج الكويتية لوزن الحقائب واصدار «البوردنغ» تسهيلا للحجاج الكويتيين في رحلة عودتهم الى البلاد.
وفيما يواصل حجاج البيت الحرام استكمال رمي الجمرات مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم الكبرى، أعلنت المملكة العربية السعودية ان عدد الحجاج هذا العام زاد عن العام الماضي بنسبة %8 حيث بلغ العدد الاجمالي أكثر من 3 ملايين و161 ألف حاج، منهم مليون و752 ألف حاج من خارج المملكة، قدموا من 107 دول.
وكان عدد من الحجاج الكويتيين قد اشتكوا من ضيق المساحات المخصصة لهم في منى وعرفات، وكذلك طول المسافات التي يقطعونها سيرا على الأقدام بسبب عدم السماح للحافلات بالدخول الى منى دون وجود وسائل نقل أخرى.

حجاج رفعوا علم الثورة في عرفات سورية توافق على «هدنة العيد»

20121026-000346.jpg
الجيشان – الحر والنظامي – احتفظا بحق الرد المتبادل

سورية – حكومة ومعارضة – توافق على هدنة الأضحى

عواصم وكالات: أعلن الجيش السوري، الخميس، وقف العمليات العسكرية في البلاد خلال عطلة عيد الأضحى التي تبدأ اليوم الجمعة، محتفظاً لنفسه بحق الرد.
وأعلنت القيادة العسكرية للجيش والقوات المسلّحة السورية في بيان، وقف العمليات العسكرية على الأراضي السورية، مع الاحتفاظ بحق الرد.
وأوضحت ان مدة وقف العمليات هي من صباح يوم غد الجمعة حتى يوم الاثنين المقبل.
وكان مبعوث جامعة الدول العربية والأمم المتحدة الى سورية الأخضر الابراهيمي أعلن في مؤتمر صحافي، من العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاول الأربعاء، ان الحكومة السورية وافقت على اقتراحه وقف اطلاق النار خلال عطلة عيد الأضحى، بانتظار صدور بيان نهائي عنها تعبّر فيه عن موافقتها الرسمية على الهدنة.
من جهته اعلن الجيش السوري الحر مساء الخميس التزامه بالهدنة لمناسبة عيد الاضحى «اعتبارا من صباح الجمعة»، مع التأكيد انه سيرد بقسوة في حال عدم تنفيذ القوات النظامية وقف النار، بحسب ما اكد رئيس المجلس العسكري الاعلى لهذا الجيش العميد مصطفى الشيخ.
وقال الشيخ لوكالة فرانس برس «نحن ملتزمون بوقف النار اعتبارا من صباح الجمعة اذا التزم النظام بذلك.لكن اذا اطلقت رصاصة واحدة، سنرد بمئة».
واضاف ان هذا القرار يلزم «المقاتلين الخاضعين للمجلس العسكري الاعلى وعددهم لا بأس به، الا ان هناك فصائل مسلحة اخرى تتبع قيادات اخرى».
وقال الشيخ «للاسف لا توجد قيادة موحدة حقيقية للمقاتلين المعارضين للنظام في سورية».
وكانت جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة اعلنت الاربعاء في بيان نشر على مواقع الكترونية رفضها الالتزام بالهدنة.

مساعدات

في غضون ذلك اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الخميس استعدادها لارسال مساعدات لالاف الاسر السورية في اماكن تعذر الوصول اليها حتى الان، في حال الاتفاق على وقف المعارك.
وقالت المفوضية في بيان «ان وكالة الامم المتحدة للاجئين وشركاءها على استعداد لارسال آلاف رزم المساعدة العاجلة (..) الى اسر تقيم في مناطق تعذر الوصول اليها حتى الان، في حال تم تطبيق مشروع وقف اطلاق النار لمدة اربعة ايام».

تقدم

يأتي ذلك فيما قال ناشطون في سورية عشية هدنة مقترحة بمناسبة عيد الاضحى ان مقاتلي المعارضة سيطروا على منطقتين في شمال حلب كبرى مدن البلاد الخميس.
وقال مقاتل من المعارضة «حررنا للتو الاشرفية والحي السرياني» في اشارة الى المناطق التي كانت تسيطر عليها ميليشيا كردية وقوات موالية للرئيس بشار الاسد.
وأضاف ان مقاتلي المعارضة مازالوا يخوضون معارك حول منطقة مسجد الرحمن ويحاولون محاصرة مبنى تابع للامن.
وقال ناشطون ان 14 شخصا على الاقل قتلوا.ولم يتضح ان كان القتلى من مقاتلي المعارضة أو المدنيين.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا الذي يراقب الصراع في سورية ان وحدات كردية مازالت تقاتل لمنع المعارضة من دخول الاشرفية.

على عرفات

على صعيد آخر رفع حجاج سوريون علم المعارضة مع وصول شعائر الحج الى ذورتها بصعود الحجاج جبل عرفات اليوم الخميس.
وقال موسى العلي (38 عاما) وهو سوري يقيم في الرياض «طلب مني والداي ان أدعو الله ان ينعم على سورية بالسلام والاستقرار والامن».
واضاف «أتمنى ان يتوقف العنف في سورية».
وصعد قرابة ثلاثة ملايين حاج جبل عرفات في غرب السعودية الخميس. وكان أغلبهم قد قضوا الليل في منى.
وجاءت رسالة مفتى المملكة إلى المسلمين بتجنب الشعرات والاقتتال في الحج بعد تصريحات مماثلة للزعيم الايراني الاعلى اية الله على خامنئي الذي دعا الى التضامن خلال الحج.
وقال مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ في خطبته «أدعو الى منهج قوي وواضح في الاحوال كلها.الدعوة الصادقة هي الواضحة في مناهجها وتعاليمها لا دعوة مغلفة لها صور ظاهرة وباطنة.
«احذروا الشعارات واحذروا الهتافات الوطنية والشعارات القومية والرايات العصبية.» وقال ان زعماء المسلمين مسؤولون عن شعوبهم وعليهم ان يحلوا المشاكل من خلال التعاليم الدينية وليس العنف.

العثمان والعتيبي للعريفي: تريد شراً بالكويت انتصاراً لنفسك.. لا للحق

20121025-005031.jpg
واجهوه بما قال به علماء العصر في المملكة مطالبينه بالاعتذار

مشايخ وعلماء للعريفي: تمثل حزباً لا علماً شرعياً

حمد العثمان: مسارعة العريفي في تهييج الفتن دليل تهوره وعدم حرصه على الكويت

يسعى إلى الانتقام لنفسه لمنعه من إلقاء المحاضرات في الكويت

أين أنت من مرسي الإسلامي الذي لا يحكم بالشريعة؟!

عبدالعزيز العتيبي: العريفي يريد شراً بالكويت لتكون جسر الفتنة إلى السعودية ودول الخليج

عُد إلى ما قاله بن باز وبن عثيمين في ولاية حكام الكويت

هل نسمع كلام الرسول الذي أوصانا بالدعاء؟ أم بدفعك للمظاهرات والاعتصامات؟

شخصيات إسلامية حذرته من فتح باب الفتنة

العريفي بين الإساءة لإسلاميي الكويت.. وهجوم المغردين

مشاري العفاسي: دور الداعية إصلاح ذات البين لا الحالقة!!

عمر الدمخي: العريفي.. أعطيت الفرصة للطعن فيك وبشيوخ آخرين

المغرد راشد الماجد: أتباع العريفي نساء.. يذكرني بالدجال

الفيلكاوي: أعطيت الفرصة لأذناب إيران التدخل في السعودية

المغرد الحتيم: المعارضة ترفض قول خلفان وتدافع عن تدخل العريفي

الإمارات تتجه لمنع «العريفي» من الظهور على قنواتها

مغردون اماراتيون يشاركون الكويتيين الاستياء من تغريدات العريفي

كويتيون يشكرون الاماراتيين عبر هشتاج «شكرا عيال زايد»

كتب نافل الحميدان:
@alsahfynafel

واصل عدد من رجال الدين استنكارهم لما قام فيه محمد العريفي من تطاول على دولة الكويت وقيادتها واستغرب البعض منهم عدم تعرض العريفي للرئيس المصري محمد مرسي والذي لا يحكم بالشريعة الاسلامية رغم انه جاء بطرح اسلامي!!
وفي هذا الصدد قال استاذ الشريعة د.حمد العثمان ان مسارعة العريفي في تهييج الفتن في دولة الكويت دليل تهوره وعدم حرصه على الجماعة في الكويت ودليل انحراف منهجه في نهج الفتن وعدم تورعه من الآثار المترتبة على دعوته للخروج على ولي أمرنا وكان واجبه ان يرجع الى أكابر العلماء الأحياء في بلده المملكة العربية السعودية حرسها الله كسماحة المفتي عبدالعزيز آل الشيخ والعلامة صالح اللحيدان والعلامة صالح الفوزان والعلامة عبدالمحسن العباد وهؤلاء جميعا لا يجوزون المظاهرات ولا المسيرات ولا الخروج على ولي الأمر فضلا عن ان هذا هو منهج شيخينا جميعا من قبل الامامين عبدالعزيز بن باز ومحمد العثيمين رحمهما الله.
وأضاف العثمان لو ان العريفي قدر نفسه حق قدره ماتقدم بين يدي الأكابر لاسيما وقد أجمعوا على ذلك، فابن مسعود رضي الله عنه قال «لايزال الناس بخير ما كان العلم في أكابرهم فاذا صار العلم في أصاغرهم فذلك حين هلكوا»، واضاف العثمان: يقول احسب ان موقف العريفي من الكويت هو انتصار لنفسه ووقفة نفس لانه منع من القاء المحاضرات والدخول الى أراضيها فهو يريد ان ينتصر لنفسه ولو في وقوع الفتن في بلدنا وافتعال الشغب وضياع الامن ونقض البيعة وكل تلك الأفعال لا يفعلها من يتقي الله في بلاد المسلمين.
واردف العثمان بقوله: لقد منعت شخصيا من الخطابة مرتين من قبل بسبب كلامي في أحمدي نجاد وايران ولم أدع ان ان يقتتل الشعب الكويتي بسبب منعي من الخطابة وأسأل الله عز وجل ان يرد العريفي الى جادة الصواب ويتراجع عن كلامه ويحرص على جمع الكلمة بالكويت والالتفاف حول ولي الامر، واختتم العثمان حديثه بالقول: اني أستغرب تناقضه فلماذا لا يدعو للخروج على الرئيس المصري محمد مرسي مع أنه لا يحكم بشرع الله فلماذا هذا التناقض؟! انها الحزبية!!!

يريد شرا بالكويت

بدوره أكد الدكتور عبدالعزيز العتيبي ان د.العريفي يريد شراً بدولة الكويت ودول الخليج وأهلها حكاماً ومحكومين، حتى تكون الكويت جسراً للاضطرابات في باقي الدول الخليجية وعلى رأسها الدولة السعودية السلفية فهي (خارج تغطية الاخوان)، والعريفي لا يتكلم عبثاً!! فانه من انتاج حوزات وخلايا الاحزاب، فأصحابه صامتون في الداخل، وهو يهيج البلاد من الخارج.
وخاطب العتيبي العريفي بقوله: لا تكن يا محمد العريفي مِسْعرَ حرب وشر، بل كن مفتاحا للخير مغلاقاً للشر، وأما ما ذكرته عن عدم شرعية حكام الكويت، وطريقة المطالبة بالحقوق، فان ما تقوله خطأ وانحراف وعقوق وتجاوز على العلم والعلماء.
واضاف العتيبي في خطابه للعريفي بقوله: يكفي في شرعية حكام الكويت ما قاله مفتي العصر، بلا منازع الامام عبدالعزيز بن باز رحمه الله، فقد قال حكام الكويت وأشباهها(ومن شابههم من الحكام) ولاة أمر، ولك ان تستفتي أي عالم بالكتاب والسنة أمثال مفتي المملكة الحالي وغيره من العلماء الربانيين، أما قولك ان طريقتهم في المطالبة بالحق شرعية، فخذ حجتنا (ولدينا مزيد).
وفصل العتيبي في هذا الصدد بقوله: ففي الصحيحين من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، «انها ستكون أثرة، وأمور تنكرونها»، فقالوا: فماذا تأمر من أدرك منا ذلك؟ قال: «تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله حقكم».أي عليكم بعبادة الدعاء واللجوء الى الله، فبيده كل فرج، وتساءل: فهل وجّههم الى المظاهرات والاعتصامات والسعي لتدمير مصالح العباد والبلاد؟ هل يسمع الناس لك ولأمثالك من أتباع الأحزاب وَطُلاّب الملك والسلطة؟ أم يسمعوا كلام الهدى؟ وخير الكلام كلام محمد صلى الله عليه وسلم كما في صحيح مسلم من حديث جابر، وليس كلام العريفي وغيره كائنا من كان.
واضاف العتيبي مخاطبا العريفي: أما قولك اجتمع علماء الكويت على تأييده، فهذا كلام باطل من أصله، فان علماء الكتاب والسنة مجمعون على بطلان هذه الأفعال الشاذة، والظواهر المنكرة، والنهي عن متابعة الكفار في الصغيرة والكبيرة، وأما اذا تعني العلماء بمبادئ الأحزاب ومفكريها وجماعات التكفير، فهذا ديدنهم منذ بداية تاريخ جماعة المسلمين من أيام عثمان وعلي رضوان الله عليهما والمؤامرات لاتنتهي حتى يومنا هذا، لينتهي د.العتيبي الى الدعاء بقوله: نسأل الله ان يحفظ البلاد والعباد من كل مكروه وأن يسخر ولاة أمرنا ليقولوا التي هي أحسن ويرزقهم البطانة الصالحة.

تحذير من فتح باب الفتنة
ومع تواصل رفض علماء ومشايخ لما قاله الداعية السعودية د.محمد العريفي في حق الكويت تلقى الداعية هجوما من مغردين على تويتر بينهم سعوديون استنكروا هذا التدخل منه فيما عبرت تغريدات اسلاميين كويتيين حجم الحرج الذي وضع فيه العريفي التيار الاسلامي في الكويت.
الى ذلك حذر مغردون من عاقبة ما قام به العريفي من فتح باب الاساءة وتدخل اطراف في الشأن السعودي في وقت يرى آخرون ان من تحدثوا مدافعين عن العريفي من الكويت انما يكيلون بمكيالين مقارنا بالموقف الذي ابداه مؤيدوا المعارضة تجاه تعريض مدير شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان واعضاء المعارضة عندما رفضوا تدخله في الشأن الكويتي.
وفي هذا السياق تواصلت ردود الفعل الرافضة لتصريحات الداعية السعودي محمد العريفي التي أيدت أحداث الفتنة في الكويت، فيما اعتبرها البعض احراجاً شديداً للاسلاميين في الكويت وذريعة أعطيت للبعض للهجوم عليهم.
بدوره استنكر القارئ مشاري العفاسي على حسابه على تويتر ما قاله العريفي، متمنيا ان يكون دور الداعية عموما اصلاح ذات البين وليس عملية الافساد التي سماها النبي صلى الله عليه وسلم «الحالقة».
ويأتي ذلك فيما قال المغرد عمر عبدالله الدمخي «شيخنا محمد العريفي قدمت لصفحة الابانة فرصة ذهبية ليس للطعن فيك فحسب.. بل بشيوخ آخرين كالشيخ عبدالرحمن عبدالخالق لماذا يالعريفي؟»، مشيرا بذلك الى ما سببه العريفي من احراج للتيار الاسلامي في الكويت وبفتح عليه باب الاساءة وتداول عدد من المغردين تغريدة تشير الى سلوك العلماء عبر التاريخ، من بينهم مغرد حمل اسم بندر الذي قال: «ضُرب الامام مالك حتى انخلع كتفه، وضُرب ابن حنبل حتى أغمي عليه.. ومع ذلك لم يشككوا في شرعية حكامهم.. لا أدري هل الشيخ العريفي أعلم وأفقه منهم !».

تناقض

وقال المغرد «الحتيم» «النواب عندما عرض بهم خلفان تعالت صيحاتهم ولا يحق له التدخل في شؤون الكويت، وعندما يطعن العريفي في ولاية أميرنا يدافعون عنه.. خابت مساعيكم ليعكس بذلك ازدواجية المعايير عند البعض ممن راحوا يؤكدون حق العريفي في الحديث بالشأن الكويتي.
وحذر المغرد ابو عبدالرحمن الفيلكاوي من آثار ما قام به العريفي من فتح الباب امام المتربصين عندما قال: «العريفي والعمر أعطوا الفرصة الآن لتدخل أذناب ايران بالشؤون السعودية ومهاجمتهم بأقذر الأوصاف، وراح تشعلل الطائفية مرة ثانية عندنا مافي حكمة».
وقال المغرد أبو عبدالرحمن ان العريفي يريد التحريض واشعال الفتنة والنبي صلي الله عليه وسلم يقول «الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها».

الدجال أتباعه النساء

من جانبه أشار المغرد راشد الماجد الى ان أكثر متابعي العريفي من النساء، وقال «يذكرني بالدجال ومتبعينه».
وقال المغرد عبدالعزيز اليحيى «قمنا برفع شكوى أمن دولة ضد محمد العريفي لتطاوله على صاحب السمو وهذه الشكوى لزيادة رغبتنا في عدم دخوله أرض الكويت ويدنس ترابها الطاهر».
فيما أشار آخر الى أثر تصريحات العريفي بالقول «العريفي والعمر اعطوا الفرصة الآن لتدخل أذناب ايران بالشؤون السعودية ومهاجمتهم بأقذر الأوصاف، وراح تشعلل الطائفية مرة ثانية عندنا.. مافي حكمة».
وقال المغرد حسن بوحمد «في وقت سابق خسر العريفي شيعة الكويت.. واليوم خسر كل الكويت». بينما قال آخر أنا لست مع أو ضد لكن السؤال «لماذا مشايخنا يتدخلون بالسياسة مع ان هذا ماهو الهدف الذي من أجله هم مطالبون».

رفض سعودي

وتعبيرا عن الرفض السعودي لما قاله العريفي تبنى سعود آل ثنيان حديث القارئ مشاري العفاسي مستنكرا ما قاله د.العريفي وتمنيه ان يكون دور الداعية عموما اصلاح ذات البين لا الفساد.

ايقاف العريفي
في أعقاب ايقاف الكاتب سعد بن طفلة عن الكتابة في صحيفة الاتحاد الاماراتية تتجه دولة الإمارات العربية المتحدة الى منع الداعية السعودي محمد العريفي من المشاركة في برامج قنواتها التلفزيونية وتحديدا في دبي، وفقا لما نقله موقع ايلاف الالكتروني.يأتي ذلك بعد ان غرد العريفي على موقع «تويتر» مؤيدا للفتنة في الكويت.
وتأتي هذه الخطوة في سياق المواقف الاماراتية المعبرة عن التأييد القوي للكويت وقيادتها وشعبها، الأمر الذي يعد ليس بغريب على القيادة الاماراتية والشعب الاماراتي وفي اطار التعاضد بين الشقيقتين الكويت والامارات.

هاشتاج عيال زايد

يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه عدد من المغردين الاماراتيين على تويتر عن استيائهم من تلك التصريحات للعريفي. وأعقب ذلك رد من المغردين الكويتيين بهاشتاج حمل عنوان «شكرا عيال زايد» امتنانا للموقف الاماراتي مما حدث في الكويت.
وقالت المغردة شيطونة بس حبوبه في هاشتاج شكرا عيال زايد «شكرا للامارات حكاما وشعبا..انتصروا للكويت ولم يرضوا بالاساءة لمقام سمو الأمير فاوقفوا العريفي واوقفوا بن طفلة.وقال المغرد «شوزن»: شكله من الحرة لأنه منعوه من الكويت.

==========

تداول مقطع مرئي للعريفي يدعو فيه للقذافي

تداول مغردون مقطعا مرئيا للعريفي يدعو فيه للقذافي ابان توليه الحكم في ليبيا كونه يشجع على مسابقات حفظ القرآن الكريم. وقال «أسأل الله ألا يحرمه الأجر والثواب».

20121025-005106.jpg

مؤسس Twitter يتنحى عن منصبه كرئيس

20121009-211153.jpg
أعلن مؤسس ورئيس موقع تويتر “جاك دورسي” يوم الثلاثاء أنه كان قد تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لموقع التواصل الشهير منذ أشهر مضت، وذلك كي يفرّغ معظم وقته لإدارة موقعه الآخر Square المتخصص في خدمات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول.
وقد أوكل “دورسي” جميع مهامّه في تويتر إلى “ديك كوستولو” في شهر يناير الماضي كخطوة لعملية تنحيه، يقول:
لم نتحدث عن الأمر علنياً لأنه ليس أمراً يهم الناس الذين يستعملون تويتر كل يوم
كان “دورسي” رئيساً لتويتر منذ أن أسسه عام 2006 وحتى 2008 عندما حل مكانه “إيفان ويليامز” المؤسس الشريك للموقع. عاد بعدها “دورسي” من جديد لرئاسة تويتر عام 2011 بعد أن انتهى من تأسيس وإطلاق موقع Square في 2008. ولقد أحدث هذا الرجل ضجة في وادي السيليكون في نوفمبر من العام الماضي عندما صرّح في أحد المؤتمرات أنه بواسطة الانضباط الشديد استطاع العمل لمدة 8 ساعات يومياً لكل من شركتي تويتر و سكوير على حدة، أي بمجموع 16 ساعة عمل يومياً!

فلم كورة

#فيلم_كروة http://bit.ly/QdOjSC
من اخراج بدر الحمود وسيناريو عبدالمجيد الكناني وبطولة محمد القحطاني وعبدالمجيد الكناني وتنفيذ مجموعة عزبة التائبين

@BaderAlHomoud – بدر الحمود – http://bit.ly/UydH89
@salman_alodah – الشيخ د.سلمان العودة – http://bit.ly/Uyecz5
@essamz – عصام الزامل – http://bit.ly/UyeIgq
@FadiAlajaji – فادي العجاجي – http://bit.ly/UyfIBj
@Abdulmajeed113 – عبدالمجيد الكناني – http://bit.ly/UygzSn
@MohammadQahtani – محمد القحطاني – http://bit.ly/UycXQi

كروة الوثائقي: المقابلات الكاملة حول البطالة http://bit.ly/QdO8qD